1509-2019

الفيلم الوثائقي وقود الرجال

فيلم وثائقي عن التستوستيرون والذي يعتبر هرمون الرجال المحرك للعدوانية

تاريخ الإضافة : الأحد 15 09 2019 - 02:27 صباحاً اخر تحديث : الأحد 15 09 2019 - 02:27 صباحاً
2,773
الفيلم الوثائقي وقود الرجال
الفيلم الوثائقي وقود الرجال : ارتبط التيستوستيرون لوقت طويل بالعدوانية، ولكنه يعتبر اليوم بمثابة محرك للسلوك الاجتماعي. ما مدى صحة أسطورة الرجل الذي يتحكم به التيستوستيرون؟ باحثون كبار يفسرون التأثير المتفاوت لهذا الهرمون على البشر.
 
من لديه الكثير من التيستوستيرون، كان يُعتقد لفترة طويلة بأنه يميل للعراك لتبوأ المركز الأول. الآن بدأت تتغير سمعة هذا الهرمون الجنسي. فعلى عكس عالم الحيوان، لا يمكن تأكيد المقولة العمومية أن التيستوستيرون يتسبب بالعدوانية لدى البشر. تشير أحدث الدراسات العلمية إلى أن التيستوستيرون يعزز فعلا السلوك الاجتماعي وفي أحيان كثيرة التصرف غير الأناني. أحد الخبراء الرائدين في هذا المجال هو الفرنسي جان كلود درير من مدينة ليون. يطلعنا في تجاربه المخبرية على أن التيستوستيرون لا يجعل الرجال عدوانيين، بل يجعلهم يتصرفون باستراتيجية. فمن لديه المزيد من التيستوستيرون، يتصرف مع الآخرين أكثر وداً حتى يقوي مكانته. أثبت عالم النفس السلوكي البريطاني سيمون بارون كوهين أن التيستوستيرون يحدد في الرحم مدى رجولة أو أنوثة المواليد. كما أن زميله أوليفر شولتايس من إيرلانغن الألمانية اكتشف كيف يمكننا التعلم بشكل أفضل تحت تأثير التيستوستيرون.
وقود الرجال,هرمون الرجال,التستوستيرون,وثائقي وقود الرجال,هرمون الرجال,التستوستيرون,وثائقي وقود الرجال,هرمون الرجال,التستوستيرون,وثائقي
  • سنة الانتاج : 2019
  • اللغة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا